منتدي ولا اجمل

هذا المنتدي لي البنت فقط نسمح بدخول البنت فقط لا غير ولازم تحترمو القاونين التي سوف تجري في هذا المنتدي لتذكره بنت فقط لا غير لانو انا بن بحترم البنات فقط و شكرا
 
الرئيسيةقسام المطبخمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عن الحم المفروم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 25/06/2015

مُساهمةموضوع: عن الحم المفروم    الخميس يونيو 25, 2015 6:51 pm

كيف أطبخ اللّحم لمفروم من أجل استخدامه على الأطعمة ؟

غالباً لا يمكن إستخدام اللّحم المفروم لوحده على الطبخ بدون أي إضافات، فنقوم بوضع القليل من البصل في مقلاة على النار وفي كمية مناسبة من الزيت النباتي، ونستمر في التقليب إلى أن تصل إلى اللون الأشقر ويذبل الصل، ومن ثم نضيف اللّحم المفروم بدون غسل، حيث أن اللّحم المفروم لا يغسل بالماء، ومن ثم نستمر بالتقليب إلى أن يصل لون اللّحم إلى اللون البني، كما يمكن إضافة بعض الخضروات إلى اللّحم المفروم، مثل الفلفل الرومي، البطاطس، حسب الرغبة، وتضاف البهارات المناسبة مثل الفلفل الأسود، والقليل من الملح، وبهار اللّحم.

بهذه الوضعية يصبح اللّحم المفروم جاهز لاستخدامه على أطباق الطبخ، والآن سنتعرف على أهم الأطباق التي يستخدم بها اللّحم المفروم :

1. العجين باللّحم:

ويسميها أهل الشام صفيح باللّحم، وهي عبارة عن عجينة خامرة يتم تشكيلها على شكل أقراص مدورة صغيرة، وتدهن بصلصة الطماطم أو صوص الطحينة واللبن، ومن ثم نضع القليل من خليط اللّحم المفروم والبصل عليه، ومن ثم يتم خبزها في الفرن على درجة حرارة متوسطة، ويعد هذا الطبق من أشهر الأطباق الشامية.

2. الكفتة:

يتم تتبيل اللّحم المفروم بأنواع البهارات الخاصة باللّحم المفروم والكفتة، والملح والفلفل الأسود، ومن ثم تشكيلها على شكل أقراص بيضاوية، وبعد ذلك يمكن طهيها على شكلين إما قليها في الزيت أو شويها في الفرن، وتطبخ مع الخضروات والبطاطا أو مع الطحينية والأرز.

3. الكبة الشامية:

وتكون اللّحمة المفرومة هي الحشوة في الكبة الشامية، حيث يتم عمل عجينة الكبة، ومن ثم تشكل على هيئة أقراص، ويتم حشوها باللّحم المفروم والبصل، كما يضاف إليها القليل من المكسرات أو حبات الرمان والصنوبر، ومن ثم يتم إحكام غلقها وقليها في زيت ساخن على درجة حرارة هادئة.

4. فطائر اللّحم المفروم:

يتم عمل العجينة الخامرة، ومن ثم تقطيعها على شكل دوائر صغيرة، ثم تشكل هذه الدوائر لنحصل على الشكل المطلةب من الفطائر، وتكون الحشوة فيها اللّحم المفروم المتبل والبصل، ويتم إحكام غلقها وخبزها في الفرن على درجة حرارة متوسطة.

5. البيتزا باللّحم المفروم:

قد يكون اللّحم المفروم أحد المكونات الأساسية لطبق البيتزا، حيث يتم عمل عجينة البيتزا وفردها في الصينية، ومن ثم وضع المكونات عليها والتي من ضمنها اللّحم المفروم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://from.ahlamoontada.net
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
 
عن الحم المفروم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ولا اجمل :: قسام الغذاء الصحي-
انتقل الى: